الخبر الآن المغربية
المكتب المحلّي لحزب التقدّم والاشتراكيّة بالعرائش يناقش آخر المستجدّات التي تهمّ قضايا الشّأن العامّ المحلّي Reviewed by Momizat on . الخبر الآن عقد المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية "فرع العرائش"، اجتماعا له بمقرالحزب، وذلك يوم الخميس 20 شتنبر 2018 على الساعة الثامنة مساءا، وقد تدارس مجمو الخبر الآن عقد المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية "فرع العرائش"، اجتماعا له بمقرالحزب، وذلك يوم الخميس 20 شتنبر 2018 على الساعة الثامنة مساءا، وقد تدارس مجمو Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار العرائش » المكتب المحلّي لحزب التقدّم والاشتراكيّة بالعرائش يناقش آخر المستجدّات التي تهمّ قضايا الشّأن العامّ المحلّي

المكتب المحلّي لحزب التقدّم والاشتراكيّة بالعرائش يناقش آخر المستجدّات التي تهمّ قضايا الشّأن العامّ المحلّي

المكتب المحلّي لحزب التقدّم والاشتراكيّة بالعرائش يناقش آخر المستجدّات التي تهمّ قضايا الشّأن العامّ المحلّي

الخبر الآن

عقد المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية “فرع العرائش”، اجتماعا له بمقرالحزب، وذلك يوم الخميس 20 شتنبر 2018 على الساعة الثامنة مساءا، وقد تدارس مجموعة من النقط المتعلقة بالجانب التنظيمي، وأخرى ترتبط بالمستجدات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية.. التي عموما تتعلق بالشأن العام المحلي.
وبعد مناقشة مستفيضة ومتأنية لجدول أعمال دورة المجلس الجماعي لجماعة العرائش المقبلة لشهرأكتوبر، فإن المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية “فرع العرائش”، يعتبر النقط المدرجة بعيدة كل البعد عن تطلعات الساكنة ومتطلبات المدينة، وأن تجاهل المجلس للملفات الكبرى والمستعجلة نذكر منها:
1- المطرح العمومي للنفايات “المنار” الذي يمثل كارثة بيئية وأخلاقية غير مسبوقة وعدم إيجاد مطرح يحترم المعايير الدولية في مجال البيئة.
2- تسجيل العديد من الإخلال بالمسؤولية في جمع النفايات المنزلية في عدم احترام شركة هنكول لبنود دفتر التحملات الذي تشوبه مجموعة من الإختلالات والخروقات، اتضحت نتائجها على أرض الواقع بشكل فضيع.
3-غياب رؤيا واضحة للمجلس في مجال محاربة دورالصفيح، الذي عرف سوء التدبير وانعدام الشفافية وكثرة المتدخلين.
4- ممارسة الحسابات السياسية الضيقة لعملية تهريب ملف المحطة الجديدة، وإدراج في جدول أعمال دورة أكتوبرالمقبلة إسم “المحطة” حرفيا، يضع علامة استفهام بالخط الأحمر…
جاء ذلك، تعبيرا واضحا عن مظاهر الانحراف التي يعرفها المجلس الجماعي لجماعة العرائش، وما نتج عنه من أثر سلبي في مجال تحقيق التنمية وسوء لتدبير المرافق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمدينة.
مما أدى إلى فشل تام لتسيير الشأن العام المحلي واكتفاء مكونات المجلس في الانشغال بالصراعات السياسية والحسابات الضيقة فقط.
وحسب البلاغ الصادرعن المكتب المحلي للحزب الذي توصلت العرائش الزرقاء بنسخة منه، فإنه يعبر عن تضامنه المطلق واللامشروط مع:
– صاحب مقهى كارميلو المتواجد بالعمارة الأثرية قرب كواطرو كامينو.
– صاحب مقهى غرناطة المتواجد بعمارة شارع محمد الخامس قبالة حديقة الهسبريديس وجميع المتضررين.
نظرا للرمزية التاريخية والثقافة للمكان، كما يدعو إلى الحفاظ على التراث المعماري للمدينة، وقد أكد المكتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية “فرع العرائش”، عن انشغاله الشديد بتفاقم ظاهرة الهجرة السرية للشباب، نظرا لتدهور الحالة الاجتماعية وانسداد آفاق المستقبل.

اكتب تعليق

الخبر الآن المغربية آخر الأخبار الوطنية والدولية © 2016 جميع الحقوق محفوظة للخبر الآن alkhabar alaan

الصعود لأعلى