الخبر الآن المغربية
هل فعلا ستطبق المشاركة الدّيمقراطية أيها المنادون بها؟؟؟ Reviewed by Momizat on . الخبر الآن المهدي السباعي إنهم يطلبون منا أن نمنحُهم كل الأوقات وكل الإعجاب وكل الدعم لأنهم يحتاجوننا في كل هاته المطالب لتقويتهم. إنهم يطلبون منا الهدوء في الأ الخبر الآن المهدي السباعي إنهم يطلبون منا أن نمنحُهم كل الأوقات وكل الإعجاب وكل الدعم لأنهم يحتاجوننا في كل هاته المطالب لتقويتهم. إنهم يطلبون منا الهدوء في الأ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » آراء » هل فعلا ستطبق المشاركة الدّيمقراطية أيها المنادون بها؟؟؟

هل فعلا ستطبق المشاركة الدّيمقراطية أيها المنادون بها؟؟؟

هل فعلا ستطبق المشاركة الدّيمقراطية أيها المنادون بها؟؟؟

الخبر الآن

المهدي السباعي
إنهم يطلبون منا أن نمنحُهم كل الأوقات وكل الإعجاب وكل الدعم لأنهم يحتاجوننا في كل هاته المطالب لتقويتهم. إنهم يطلبون منا الهدوء في الأعصاب. وأقل ما يمكن من الغضب في النظرة. وتقريبا لا شيئا من الكرامة. يطلبون منا أن نكونوا عميانا رغما أننا نتوفر على أعين واسعة كالنوافذ. إنهم يحثوننا أن لا نزعجَهم بمشاريعنا الطموحة وأفكارنا النيرة.
لأن في الحقيقة الكل عندهم جاهز ولا دخل للمواطن العمومي والجمعوي إلا التصفيق والتهليل بإنجازاتهم ولو كانت غير مجدية.
جداويلهم وحساباتهم لا تهمنا ودوراتهم يعرفون كيف يدبرّونها فلا داعي للتأثيت ودهن المساحيق. إنهم يعقدون اجتماعات اللجن الدائمة ويحرّرونَ المحاضر ثم تحال على الدورة وهناك الأغلبية التي تصوت بالإجماع في غياب حقيقي لدور المعارضة التي تبنى على الدراسة والأرقام والمشاركة الديمقراطية للفاعلين الجمعويين بالميادين المطلوبة.
نحن نصرح وندلي ونطالب بضرورة الإجماع حول خلق منطقة صناعية لأجل إنقاذ الشباب من الضياع والتهميش. نطالب من توفير الوعاء العقاري لغاية توسيع المدار الحضري لتقوية حظوظ القصر الكبير بالحصول على عمالة لكي نتوفر على البنية التحتية بتصميم مديري شامل لجميع المرافق الصالحة للتعايش المدني..
نريد ونريد وهم لا يريدون إلا…………….. مستقبلهم السياسي والبريستيج الفارغ. لكم الكراسي ولنا الوطن أيها المنتخبون الأقوياء..

42282230_545620149224047_7865582984525512704_n

اكتب تعليق

الخبر الآن المغربية آخر الأخبار الوطنية والدولية © 2016 جميع الحقوق محفوظة للخبر الآن alkhabar alaan

الصعود لأعلى