الخبر الآن المغربية
بلطجيّة يكفّرون منسّق إتّحاد الجمعياتْ بسوقْ أربعاءْ الغربْ Reviewed by Momizat on . الخبر الآن - عرفت دار الشباب بسوق أربعاء الغرب صبيحة يوم الأحد 21 شتنبر إنزالا لمجموعة من البلطجية في محاولة لنسف الجمع العادي لمجلس اتحاد الجمعيات. وكان البلطج الخبر الآن - عرفت دار الشباب بسوق أربعاء الغرب صبيحة يوم الأحد 21 شتنبر إنزالا لمجموعة من البلطجية في محاولة لنسف الجمع العادي لمجلس اتحاد الجمعيات. وكان البلطج Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » حوادث » بلطجيّة يكفّرون منسّق إتّحاد الجمعياتْ بسوقْ أربعاءْ الغربْ

بلطجيّة يكفّرون منسّق إتّحاد الجمعياتْ بسوقْ أربعاءْ الغربْ

بلطجيّة يكفّرون منسّق إتّحاد الجمعياتْ بسوقْ أربعاءْ الغربْ

الخبر الآن – عرفت دار الشباب بسوق أربعاء الغرب صبيحة يوم الأحد 21 شتنبر إنزالا لمجموعة من البلطجية في محاولة لنسف الجمع العادي لمجلس اتحاد الجمعيات.

وكان البلطجية -يتزعمهم صهر رئيس المجلس البلدي- قد دخلوا قاعة الاجتماعات مرددين شعارات تدين ما أسموه” الشلاهبية والشفارة” وقاموا برشق الحاضرين بالكراسي وإطلاق العنان كذلك للكلمات النابية والعنصرية من خلال نعت منسق اتحاد الجمعيات “محمد السعيدي” بالقزم الأمازيغي.. بل وصل الأمر حد تكفيره من طرف إمام سابق كان ضمن جوقة البلطجية حين خاطبه قائلا: إلا كنت أنت مسلم أنا خارج الملة.

وعلمت “الخبر الآن” أن المهاجمين لا تربطهم أية علاقة تنظيمية بالإتحاد وأن هجومهم يندرج في سياق التضييق على الرأي المخالف.

وفي تصريح للخبر الآن أكد أحد المتتبعين “أن مثل هذا المشهد أصبح مألوفا في سوق الأربعاء، فليست المرة الأولى التي يتم الإعتداء فيها على اتحاد الجمعيات وبحضور رجال السلطة”. وأضاف “أن محاولة إعتداء صهر رئيس المجلس على الفنان محمد الخياري لخير دليل على التسيب الذي تعيشه سوق الأربعاء”.

تعليقا على ما سبق يمكن القول بأن سوق الأربعاء أصبحت شبيهة إلى حد ما ببنغازي أو حلب. فما ينقصها هو السلاح. فجو الإرهاب يولد هذا الإحساس باللاّإستقرار. فإذا افترضنا جدلا أن السلطة هي من ترعى العنف السياسي وتغذيه، فإن ضحايا الإرهاب سيسعون إلى كسر طوق الاستقرار، ما دام أن هذا الأخير لن يخدم إلا البلطجية. وبالتالي تعبيد الطريق نحو الكرامة سيمر قسرا عبر زعزعة مقولة السلم الإجتماعي التي تعتبر من أولويات رجال السلطة، الذي يجعلهم الحياد السلبي أو التواطؤ في تناقض مع المهام الموكولة لهم وبخلفيات لا علاقة لها بالصراع السياسي بقدر ما ترتبط بالرغبة في الحصول على الغنائم التي يجود بها جواد غريب رئيس المجلس البلدي. الشرارة تبدأ من هنا…. حين يغيب القانون ويتواطأ رجل السلطة.

توقيع: أبو يوسف

تعليقات (1)

اكتب تعليق

الخبر الآن المغربية آخر الأخبار الوطنية والدولية © 2016 جميع الحقوق محفوظة للخبر الآن alkhabar alaan

الصعود لأعلى